اعتقال 3 مقدسيبن بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات في البلاد

0 22

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، للمحكمة المركزية في القدس المحتلة لائحة اتهام ضد 3 شبان من المدينة المحتلة نسبت لهم تهم الانتماء لحركة حماس والتخطيط لتنفيذ عمليات تفجيرية في البلاد. وطلبت النيابة من المحكمة تمديد اعتقالهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضدهم.

وسمح بالنشر، أن جهاز الأمن الإسرائيلي العام “الشاباك” وقوات الأمن الإسرائيلية، اعتقلت ما زعمت أنه أفراد خلية مؤلفة من 3 شبان من القدس خططوا لتنفيذ عمليات تفجيرية داخل البلاد، وقد عملوا بإرشاد وتوجيه من ناشطين بحركة حماس بقطاع غزة المحاصر.

وزعم “الشاباك” أن قائد الخلية كان على اتصال بأحد محرري صفقة شاليط وتلقى آلاف الدولارات من حركة حماس تحت إشراف ناشطين بالحركة في قطاع غزة.

وكشف أن النشطاء المعتقلون هم نسيم حمادة (30) عام وكان رئيس الخلية وعز الدين عطون (24) وعبيدة عميرة (30) وكلهم من سكان صور باهر.

وحسب “الشاباك”، فإن اثنين من أفراد الخلية وهم عز الدين عطون وعبيدة عميرة زاروا في السنة الماضية تركيا وهناك التقوا بمحمد عطون وموسى عكاري المبعدون ضمن صفقة شاليط وهناك حصلوا على أموال بآلاف الدولارات.

وحسب النيابة العامة، قدمت لوائح اتهام ضد ثلاثة من سكان القدس بتهمة ارتكاب جرائم “اتصال مع عميل أجنبي”، و”عضوية بمنظمة إرهابية”، و”التآمر لارتكاب عمل إرهابي”، وغيرها من الجرائم.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه تم قبل عدة أسابيع اعتقال الثلاثة من قبل قوات الأمن بعد اكتشاف خلية تابعة لحركة حماس نشطت في بلدة صور باهر، حيث تم إحباط نشاطات الخلية ومخططاتها لتنفيذ عمليات تفجيرية، على حد زعم النيابة الإسرائيلية.

وأدعت النيابة أن أفراد الخلية الذين لهم نشاطات سابقة ضد أمن الدولة، نفذوا بالفعل أنشطة وعمليات مسلحة في الماضي، خططوا لتنفيذ هجمات مسلحة في إسرائيل، تحت إشراف ناشطين من حماس من قطاع غزة.

عرب ٤٨

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: