اعتقال 17 مواطنا فلسطينيا بمواجهات في الضفة

0 20

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، 17 فلسطينيا خلال عمليات دهم وتفتيش لمناطق مختلف بالضفة الغربية المحتلة، فيما شهدت بعض المناطق مواجهات مع جنود الاحتلال.

وقال الجيش إن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين خمسة شبان خلال مداهمات في مدينة نابلس والقرى المجاورة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس، واندلعت مواجهات بينها وبين الشبان في شارع تل أصيب خلالها شاب بالرصاص المعدني بالقدم، واعتقلت الشاب معتصم سالم من منزله بشارع 16.

كما اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الأسيرين المحررين نصر صبري حمدان وجعفر جاغوب والشاب ناصر فوزي ابو خليل.

واعتقلت الشاب أيمن ربحي حنيني بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة بيت دجن شرق نابلس.

في محافظ رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال لي الناشط في المقاومة الشعبية عايد أحمد مرار (52 عاما) ونجله، خلال اقتحام منزله في قرية بدرس غرب مدينة رام الله.

وقال مواطنون إن قوة عسكرية اقتحمت قرية بدرس من الجهة الغربية وداهمت منزل مرار وشرعت بتفتيشه والتحقيق مع ساكنيه، واعتقلته ونجله أحمد (27 عاما)، وجرى نقلهما إلى منطقة الجدار الفاصل ومنها إلى جهة مجهولة.

وخلال الاقتحام اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان، الذين أغلقوا الطرقات ورشقوا الدوريات العسكرية بالحجارة.

ويعمل مرارا محاميا وحقوقيا في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

أما شمال الضفة الغربية، اندلعت مواجهات واسعة في بلدة جبع جنوب مدينة جنين فيما داهمت قوات الاحتلال منازل وصادرت جرافة.

وقال مواطنون إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا جبع حيث تصدى لهم الشبان في مواجهات عنيفة امتدت في شوارع البلدة وأزقتها وأطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني والقنابل الصوتية والغازية بكثافة.

وأشاروا إلى أن عديد مواطنين أصيبوا بالغاز المسيل للدموع فيما جنود الاحتلال الفتى لطفي جودت ملايشة عقب إصابته بعيار مطاطي وسط البلدة ونقلوه إلى جهة مجهولة، فيما صادروا جرافة من أحد المنازل ونقلوها معهم .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: