9 غارات أمريكية قرب أربيل وسد الموصل بشمال العراق

0 7

شنت طائرات أمريكية، أمس السبت، 9 غارات جوية على مقاتلي ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية، قرب مدينة أربيل، وسد الموصل بشمال العراق.
وقالت القيادة الأمريكية الوسطى إن طائرات أمريكية شنت، 9 غارات جوية على مقاتلي “الدولة الإسلامية” قرب مدينة أربيل عاصمة إقليم شمال العراق وسد الموصل في محافظة نينوي، شمالي العراق.
وأوضحت القيادة في بيان نشره موقع وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاغون” أن الغارات نفذتها طائرات أمريكية مقاتلة وأخرى بدون طيار، وحققت أهدافها بنجاح؛ حيث دمرت أو ألحقت أضرارا بأربع حاملات أفراد مدرعة وثمانية مركبات مصفحة، ومركبتي من طراز همفي.
جدير بالذكر أن الطائرات الأمريكية بدأت منذ الـ 8 من شهر أغسطس / آب الجاري شن غارات على أهداف تابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بعدما أصدر الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، توجيهات بهذا بهذا الخصوص، معللة ذلك بتهديد مقاتلي هذا التنظيم “المصالح الأمريكية وإقليم شمال العراق المستقر”، وكذلك “استهدافهم للأقليات”.
وسقط سد الموصل، وهو أكبر سدود العراق، في يد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” في وقت سابق من الشهر الجاري، وحاليا تسعى قوات من البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) إلى استعادة السيطرة عليه بغطاء جوي أمريكي.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: