وزراء “الكابينت” يحصلون على معلوماتهم من بيانات حماس

0 3

قال وزراء في المجلس الوزاري المصغر “الكابينت” الليلة: إنهم يطلعون على آخر التطورات بشأن المحادثات في القاهرة، من بيانات حركة حماس، وليس من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وجاء أن الوزراء انتظروا ساعات طويلة للحصول على آخر المستجدات من نتنياهو. وحتى ساعات منتصف الليل لم يعرفوا ما إذا كان سيتم تمديد التهدئة أو العودة إلى القتال.
ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن مصدر مطلع على المجلس الوزاري المصغر قوله: إن الوزراء ينتظرون بيانات حركة حماس للاطلاع على آخر التطورات، في حين أن نتنياهو لم يتحدث مع أعضاء المجلس الوزاري، وأنهم لا يعرفون ماذا يحصل.
وأشار المصدر نفسه إلى أن البيان الرسمي الوحيد كان بشأن إصدار التعليمات للجيش، من قبل رئيس الحكومة ووزير الأمن، بالرد على إطلاق الصواريخ باتجاه “إسرائيل” الليلة الماضية.
وأشارت الصحيفة إلى أن نتنياهو لم يتحدث أمس إلى أحد من وزرائه، الذين صرح بعضهم بأنهم ضد التسوية المحتملة مع حركة حماس.
وردًّا على سؤال بشأن عدم اطلاع الوزراء على آخر التطورات في محادثات القاهرة، قالت الصحيفة: إن أحد أعضاء المجلس الوزاري أجاب، في ساعات منتصف الليل، بأن “ذلك ليس مهمًّا الآن”.
وذكرت أن الجمهور أيضًا كان نصيبه التجاهل من قبل مكتب رئيس الحكومة، رغم التوجهات المتكررة للإجابة على أسئلة بشأن وقف إطلاق النار، وأنه بات في انتظار المتحدثين باسم حركة حماس.
ونقل عن مسؤول قوله: إن “ذلك أمر محرج، ويشير إلى البلبلة وليس على الإدارة والتحكم”.
وعلى صلة أيضًا، كتبت الصحيفة أن مكتب وزير الأمن، موشي يعالون، تصرف أيضًا بطريقة غريبة مساء أمس. وأيضًا بعد إعلان حركة حماس عن تمديد وقف إطلاق النار قال: إنه يعرف بهذه التقارير ويقوم بفحصها.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: