«الحرس الوطني» يكشف حقيقة التجنيد الإلزامي بالسعودية

0 5

أكد وزير الحرس الوطني الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز أمس – ردًّا على سؤال إثر جولته التفقدية لوحدات الحرس الوطني في محافظة رفحاء – عن إمكان تطبيق التجنيد الإلزامي: «إن هذا غير وارد حاليًا، لأننا – ولله الحمد – نجد الإقبال الكبير من جميع المواطنين للالتحاق بالقطاع العسكري، سواء من الكليات أم المعاهد أم مراكز التدريب، وهي بأعداد كافية وتفوق الاحتياج الفعلي والتشكيلات لجميع القطاعات العسكرية».
وكما ذكرت جريده الحياة، فإن وزير الحرس الوطني أكد في إجابته على سؤال بشأن ملف «البدون»، «أن كل ما يشغل المواطن هو في وجدان خادم الحرمين الشريفين، وملف «البدون» من الملفات التي تُدرس، ويتم التعاطي معه من مختلف الجهات ذات العلاقة، وفي مقدمها وزارة الداخلية».
وأوضحت وزارة الحرس الوطني، في بيان أمس، أن الأمير متعب بحث مهمات وواجبات وحدات الحرس الوطني مع قائد قوة الواجب في المحافظة العميد مهذل بن فايز القحطاني.
وقال الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز في كلمة له أمام أهالي المنطقة: «إن المملكة أطهر البقاع ومهبط الوحي وأرض الرسالة، التي حباها الله بمقدساتنا الإسلامية، إذ تهفو إليها قلوب الملايين يوميًّا، ونعتز بخدمتها ونتشرف بالدفاع عنها بالغالي والنفيس».
وأضاف: «إننا نعيش في عالم يموج بالأحداث والصراعات، ولا شك في أن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن واجب علينا في وجه من يحاولون زرع الفتنة والتأثير في أفكار شبابنا وتوجهاتهم واستغلال مشاعرهم وحماستهم ليتورطوا في مناطق الصراع ويكونوا أدوات سهلة وموجهة لتنفيذ مخططات وتنظيمات مشبوهة بهدف الإساءة إلى المملكة وتشويه صورة الإسلام».
ولفت إلى أن دولًا عدة في المنطقة تشهد صراعات ومواجهات مُحزنة بين أبناء الدين الواحد، خلفت القتل والتدمير والتشريد، ما دعا حكومة المملكة لبذل جهودٍ ديبلوماسية وسياسية متواصلة لاحتواء الخلافات انطلاقًا من واجبها الأخلاقي، والإنساني، والمحوري، وثقلها في العالمين العربي والإسلامي، ومكانتها العالمية.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: