ليبرمان يحذر من الثمن الذي ستدفعه اسرائيل بانتصار حماس

0 2

حذر وزير الخارجية افيغدور ليبرمان من الثمن الكبير الذي ستدفعه اسرئايل، إذا خرت حركة حماس منتصرة من الحرب الحالية، داعيا إلى حرمانها من مكاسب سياسية في اتفاق التهدئة.
وأبدى ليبرمان مواقف متشددة من المطالب التي تطرحها فصائل المقاومة ودعا إلى عدم الاستجابة لها، وقال إنه يحظر التلكؤ أو جعل الأمر يبدو وكأن محاربة “إسرائيل” أمر مجد،ٍ يحظر أن تكون نتيجة المواجهة التي بدأت باختطاف وقتل الفتيان الثلاثة واستمرت بالمواجهة في غزة، خروج حماس في نهايتها بشعور بأن الإرهاب مجد.
وأضاف في مقابلة مع موقع صحيفة “يديعوت أحرونوت”: “إذا حصلت حماس بعد كل ذلك على مرادها، أو حتى انتابها هذا الشعور، فإن ذلك سيعتبر رسالة لكل التنظيمات الإرهابية المحيطة بنا بأن الإرهاب مجد، والثمن الذي سندفعه لقاء ذلك سيكون باهظا”.
وتابع: “يحظر إنهاء الحملة العسكرية من دون استعادة جثث الجنديين، وأعرب عن رفضه لترتيب حصول موظفي حكومة حماس السابقة بمن فيهم أفراد الجهاز العسكري على مرتباتهم”.
كما أعرب ليبرمان عن رفضه تحرير معتقلين وأسرى، وقال “لا نوافق على تحرير أي أسير، ولا معتقلي صفقة شاليط، ولن نوافق على إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين كما يطلب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس”.
ويشترط “ليبرمان” تخفيف الحصار عن غزة بـ”التخلص من سلطة حماس”، وقال إن “إسرائيل لن توافق على إقامة ميناء بحري أو فتح معبر رفح طالما تسيطر حماس على قطاع غزة”.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: